اتفاقية الاستخدام في استديو طباشير
تمهيد
نرحب بكم في استديو طباشير أحد مشاريع حلول مبتكرة للتعليم والمرخّص له من قبل وزارة التجارة بسجل تجاري رقم (5850234526). ونُبلغكم بأنكم ستجدون أدناه الشروط والأحكام المُنظّمة لاستخدامكم لهذا الاستديو، وكافة الآثار القانونية التي تنتج عن استخدامكم لخدمات الاستديو عبر هذه المنصة الالكترونية، حيث إن استخدام أي شخصٍ لاستديو طباشير سواءً كان مستهلكاً لخدمة أو لمنتج أو غير ذلك؛ فإن هذا موافقة وقبول منه وهو بكامل أهليته المعتبرة شرعاً ونظاماً وقانوناً لكافة مواد وأحكام هذه الاتفاقية، وهو تأكيد لالتزامكم بأنظمتها ولما ذُكر فيها، وتسري هذه الاتفاقية على جميع أنواع التعامل بين المستخدم وبين الاستديو. وتعتبر هذه الاتفاقية سارية المفعول ونافذة بمجرد قيامكم بالموافقة عليها والبدء في التسجيل بالاستديو بموجب المادة العاشرة من نظام التعاملات الإلكترونية السعودي.

المادة الأولى: المقدّمة والتعريفات
يعتبر التمهيد أعلاه جزءاً لا يتجزأ من هذه الاتفاقية، كما تجدون أدناه الدلالات والتعريفات للعبارات الرئيسية المستخدمة في هذه الاتفاقية:
(المركز): يقصَد بهذه العبارة -في أي ذكر لها في هذه الاتفاقية- مركز حلول مبتكرة للتعليم، والذي يتبع له استديو طباشير.
(الاستديو): يقصَد بهذه العبارة -في أي ذكر لها في هذه الاتفاقية- استديو طباشير، ويشمل هذا التعريف كافة أشكال ألعاب وخدمات ومنتجات استديو طباشير في هذه المنصة الالكترونية.
(المنصة): يقصَد بهذه العبارة -في أي ذكر لها في هذه الاتفاقية- الموقع الالكتروني التي يتوفر به استديو طباشير مع كافة محتوياته.
(المستخدم) يقصَد بهذه العبارة كل مستهلك وعميل يقوم بشراء المنتج أو الخدمة من الاستديو عبر منصته الالكترونية.
(الاتفاقية) يقصَد بهذه العبارة شروط وأحكام هذه الاتفاقية -أي اتفاقية الاستخدام-، والتي تحكم وتنظّم العلاقة فيما بين أطراف هذه الاتفاقية.

المادة الثانية: أهلية المستخدم القانونية
يقر المستخدم بأنه ذو أهلية قانونية معتبرة شرعاً ونظاماً للتعامل مع الاستديو.
يوافق المستخدم بأنه في حال مخالفته لهذه المادة، فإنه يتحمّل تبعات هذه المخالفة أمام الغير.

المادة الثالثة: طبيعة الالتزام
إن التزام الاستديو تجاه المستهلكين أو المستخدمين هو توفير ألعاب وخدمات ومنتجات.
قد يوفّر الاستديو خدمات أخرى سواء فردية أو مؤسسيسة، أو خدمات ما بعد البيع أو غيرها من الخدمات ذات العلاقة، وذلك يعود لطبيعة ونوع الخدمة أو المنتج المطلوب من المستخدم.

المادة الرابعة: ضوابط الاستخدام
يلتزم المستخدم باستخدام الاستديو بما يتّفق مع الآداب العامة والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
يلتزم المستخدم عند شرائه لخدمات أو منتجات الاستديو ألا يستخدم هذه الخدمات أو المنتجات بما يخالف الآداب العامة والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

المادة الخامسة: الحسابات والتزامات التسجيل
فور تقدم المستخدم بطلب الانضمام إلى الاستديو يكون ملتزماً بالإفصاح عن معلومات وبيانات محددة.
وبذلك يكون المستخدم موافقًا على:
أن يكون مسؤولاً عن المحافظة على سرية المعلومات، ويكون بذلك موافقاً على إعلام الاستديو حالاً بأي استخدام غير مفوض به لمعلومات حسابه لدى الاستديو أو المتاجر الخاصة بالألعاب أو أي اختراق آخر لمعلوماته السرية.
لن يكون الاستديو بأي حال من الأحوال مسؤولًا عن أي خسارة قد تلحق بالمستخدم بشكل مباشر أو غير مباشر معنويا أو ماديا نتيجة كشف معلومات.
يلتزم الاستديو بالتعامل مع معلومات المستخدم الشخصية وعناوين الاتصال به بسريّة تامة.
إذا تبيّن للاستديو أن المستخدم أفصح عن معلومات غير حقيقية أو غير صحيحة أو غير راهنة أو غير كاملة أو غير قانونية أو مخالفة لما جاء في اتفاقية الاستخدام، فإن الاستديو يمتلك الحق في وقف أو تجميد أو إلغاء عضوية المستخدم وحسابه في المنصة، وذلك دون إلحاق الأضرار بحقوق الاستديو الأخرى ووسائله المشروعة في استرداد حقوقه وحماية باقي المستخدمين لدينا.
في حالة عدم الالتزام بأي مما ورد أعلاه فإن للاستديو الحق في إيقاف أو إلغاء عضوية المستخدم أو حجبه من الولوج لخدماته مرة أخرى.

المادة السادسة: الاتصالات الإلكترونية ووسائل التواصل الرسمية
يوافق أطراف هذه الاتفاقية على أن التواصل يتم عبر البريد الإلكتروني أو الجوال المسجّل في المنصّة.
يوافق المستخدم على أن جميع الاتفاقيات والإعلانات والبيانات والاتصالات الأخرى التي تزود بها الاستديو الكترونياً تقوم مقام مثيلاتها المكتوبة، وهي حجة قائمة بذاتها، في تلبية الاحتياجات النظامية والشرعية.
يوافق المستخدم على إمكانية التواصل معه وتبليغه بأي أحكام تخص هذه الاتفاقية أو تخص التعامل معه من خلال قيام إدارة الاستديو ببث رسائل عامة ترد إلى كافة المستخدمين أو إلى مستخدمين محددين.

المادة السابعة: التعديلات على اتفاقية الاستخدام والرسوم
قد يقوم المركز بإجراء تعديلات أو تحديثات لهذه الاتفاقية على الاستديو، وبموجبه تتضاعف التزاماتك أو تتضاءل حقوقك وفقاً لأي تعديلات قد تجرى على هذه الاتفاقية.
في حال الاعتراض على أي تعديل أو تحديث على اتفاقية الاستخدام يجب التوقف عن الاستفادة من خدمات ومنتجات الاستديو، وفي حال استخدام المستخدم للاستديو فإنه يُعد قبولًا منه للتعديلات والتحديثات التي تمت على الاتفاقية، وتعتبر موافقة كاملة تامة نافية للجهالة.
كافة الرسوم تحتسب بالريال السعودي أو الدولار الأمريكي، وعلى المستخدم دفع كافة الرسوم المستحقة بالاستديو مضافاً إليها أي نفقات أخرى يتم إضافتها كالضريبة المضافة، على أن يتم السداد بواسطة الوسائل المعتمدة والمحددة في الاستديو.
قد يفرض الاستديو رسومًا على بعض المستخدمين وذلك يعتمد على العروض أو المنتجات أو الخدمات أو الإضافات التي يطلبونها، أو ما تفرضه الدولة من رسوم أو ضرائب على طبيعة المنتج أو الخدمة.
يحتفظ الاستديو بحقه في إضافة أو زيادة أو خفض أو خصم أي رسوم أو نفقات بموجب مواد وبنود وأحكام هذه الاتفاقية، على أي من المستخدمين أيًا كان سبب تسجيلهم.

المادة الثامنة: خدمات الدفع والسداد
يوفّر الاستديو عبر شركائه نظام الدفع والسداد في الاستديو، فيمكن أن يتم عبر الانترنت كليًّا من خلال خيارات الدفع المتوفرة في المتاجر أو من خلال أي طريقة دفع أخرى يوفرها.
يلتزم الاستديو بتحديد سعر الخدمة أو المنتج الذي نقوم بعرضه في الاستديو وفقاً للقيمة السوقية المتعارف عليها، وما تتضمن من إضافات وجودة.

المادة التاسعة: معلوماتك الشخصية ومعلومات تفاصيل العمليات
يقر المستخدم بأنه يمنح الاستديو حقاً غير محدود، وبشكل دائم وغير قابل للإلغاء، ومعفي من المصاريف، ومرخص باستخدام معلومات أو مواد شخصية أو غير ذلك مما وفرها المستخدم أو زود أو أفصح بها على المنصة من خلال انضمامه إلى الاستديو أو استخدامه له، وذلك عبر النماذج المخصصة للتواصل والتسجيل، أو عبر أية رسالة إلكترونية أو أي من قنوات الاتصال المتاحة بالمنصة وذلك بهدف تحقيق أي من المصالح التي يراها الاستديو مناسبة لتطوير وتحسين تجربة المستخدم.
تخضع أحكام سرية المعلومات الخاصة بالمستخدمين لقواعد “سياسة الخصوصية ” الخاصة بالاستديو، ولما ورد في هذه الاتفاقية من أحكام متعلّقة بسرية المعلومات.

المادة العاشرة: الملكية الفكرية
إن حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالاستديو هي حقوق ذات ملكية تامة، سواءً كانت مملوكة للمركز قبل تأسيس هذه المنصة الالكترونية أو بعد تأسيسها.
يحترم المستخدم أو المستهلك حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالاستديو والتي من ضمنها اسم الاستديو نفسه، وما تضمنته من محتويات، وشعارات، وأفكار، وأناشيد، ومقالات، ورموز أخرى خاصة بالمركز أو معروضة على الاستديو، وأنها حقوق مملوكة ملكية فكرية كاملة لـلمركز.
إن جميع ما يرد في خدمات ومنتجات الاستديو، والتي يتفرد بها الاستديو أو المركز هي ملكية فكرية للمركز، ولا يحق نشرها أو استخدامها خارج الإطار التي وجدت له واستخدمت فيه إلا بموجب موافقة خطية ورسمية من إدارة المركز.

المادة الحادية عشرة: مسؤولية استديو طباشير
يلتزم الاستديو بأن نمارس عملنا التجاري عبر هذه المنصة بشكل نظامي ووفقاً للأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية، ووفقاً لأحكام هذه الاتفاقية.
لا يتحمل الاستديو أي مطالبات تنشأ عن أخطاء أو إهمال، سواء كانت ناتجة بشكل مباشر أو غير مباشر أو عرضي، عن طريق المستخدم أو عن طريق طرف ثالث مثل شركات الشحن أو شركاء المركز الآخرين.
يلتزم فريق الاستديو ومنسوبوه ومُلّاكه ومن يمثّلهم بأن تكون المنتجات والخدمات سليمة وشرعية ومصرح بها وفق قوانين وأنظمة المملكة العربية السعودية ويتم استخدامها لأغراض شرعية.
يلتزم الاستديو بتقديم الخدمات والمنتجات بأعلى معايير الجودة والموثوقية الخاصة بمركز حلول مبتكرة للتعليم.

المادة الثانية عشرة: سرية المعلومات
يتخذ الاستديو معايير ملموسة وتنظيمية وتقنية لحماية المستخدم، ومنع وصول شخص غير مفوض إلى معلومات المستخدم الشخصية.
ليس للاستديو سيطرة على أفعال أي طرف ثالث، أو الغير، مثل صفحات الانترنت الأخرى الموصولة عن طريق روابط إلى المنصة أو أطراف ثالثة تدعي أنها تمثل المستخدم وتمثل آخرين.
يقر المستخدم بالعلم والموافقة بأن الاستديو قد يستخدم معلوماته التي زود الاستديو بها، بهدف تقديم الخدمات له، ولإرسال رسائل تسويقية إليه، وأن الخصوصية في الاستديو تضبط عمليات الجمع والمعالجة والاستخدام والتحويل لمعلومات هويتك الشخصية، وتخضع لقواعد سرية المعلومات لـ “سياسة الخصوصية ” الخاصة بالاستديو (يمكن مراجعة سياسة الخصوصية المنشور على المنصة).

المادة الثالثة عشرة: تقييد الولوج أو العضوية
يمكن للاستديو وقف أو إلغاء عضوية المستخدم أو تقييد ولوج المستخدم إلى خدمات المنصة في أي وقت وبدون إنذار ولأي سبب نراه مناسبًا، ودون تحديد.

المادة الرابعة عشرة: سياسة الاستبدال
مع عدم الإخلال بأحكام الضمان النظامية، يحق للمستخدم استبدال المنتج المقدّم إليه من الاستديو خلال السبعة الأيام التالية لتاريخ استلام المنتج، ولا يحق له استبدال المنتج بعد مرور السبعة أيام.
لا يحق للمستهلك استبدال المنتج في الحالات التالية:
إذا كان المنتج أو الخدمة تم تصنيعها أو إنتاجها أو عملها بناءً على طلب المستخدم أو وفقاً لمواصفات حدّدها، ويستثنى من ذلك المنتجات والخدمات التي بها عيب أو التي خالفت المواصفات المحدّدة من قبل المستخدم.
إذا كان المنتج أحد الميزات أو الخصائص المتاحة داخل الألعاب.
إذا كان المنتج عبارة عن صوتيات أو صحف أو مجلّات أو منشورات أو كتب إلكترونية أو غير ذلك مما يُعَد من المؤلفات والمنشورات والصوتيات سواء عن طريق التحميل المباشر أو باشتراكات.
إذا ظهر عيب في المنتج بسبب سوء حيازة المستخدم.

المادة الخامسة عشرة: سياسة الاسترجاع
مع عدم الإخلال بأحكام الضمان النظامية، يحق للمستخدم فسخ العقد واسترجاع المنتج المقدّم إليه من الاستديو خلال الثلاثة الأيام التالية لتاريخ استلام المنتج، ولا يحق له ذلك بعد مرور الثلاثة أيام إلا وفق ما تضمنه بنود هذه السياسة.
يشترط لاسترجاع المنتج أن يكون المنتج بحالة سليمة وألا يكون المستخدم قد استخدم المنتج أو حصل على منفعته، ويحق للاستديو معاينة المنتج قبل استرجاعه للتأكد من سلامته.
لا يحق للمستخدم استرجاع المنتج في الحالات التالية:
إذا كان المنتج أو الخدمة تم تصنيعها أو إنتاجها أو عملها بناءً على طلب المستخدم أو وفقاً لمواصفات حدّدها، ويستثنى من ذلك المنتجات والخدمات التي بها عيب أو التي خالفت المواصفات المحدّدة من قبل المستخدم.
إذا كان المنتج أحد الميزات أو الخصائص المتاحة داخل الألعاب.
إذا كان المنتج عبارة صحف أو مجلّات أو منشورات أو كتب إلكترونية أو غير ذلك مما يُعَد من المؤلفات والمنشورات والصوتيات سواء عن طريق التحميل المباشر أو باشتراكات.
إذا ظهر عيب في المنتج بسبب سوء حيازة المستخدم.
إذا كان المنتج يتناول شراء منتجات تحميل البرامج أو الألعاب عبر الانترنت.
يتحمل المستخدم تكاليف التوصيل والشحن في حال رغبته باسترجاع المنتج.
يتم خصم 5% من المبلغ المدفوع من المستخدم للرسوم البنكية والإدارية ورسوم المتاجر.
في حالة توافرت أحكام سياسة الاسترجاع المذكورة؛ فإنه يحق للمستخدم فسخ العقد ورد المنتج مع استرجاع المبلغ المدفوع.
يتم إرجاع المبلغ للمستخدم خلال 15 يوم عمل وتبدأ من تاريخ موافقة إدارة الاستديو على إرجاع المبلغ، وللاستديو اختيار الطريقة المناسبة لرد المبلغ للمستخدم.

المادة السادسة عشرة: القانون أو النظام الواجب التطبيق
اتفاقية الاستخدام هذه محكومة ومصاغة بحسب القوانين والأنظمة والتشريعات المعمول بها والسارية في المملكة العربية السعودية، وهي خاضعة تمامًا وكليًا للأنظمة المعمول بها لدى السلطات في المملكة العربية السعودية.

المادة السابعة عشرة: أحكام عامة
في حال إلغاء أي مادة واردة أو بند ورد في اتفاقية الاستخدام هذه أو أن هناك أي مادة واردة أو أي بند وارد في اتفاقية الاستخدام لم يعد نافذًا، فإن مثل هذا الأمر لا يلغي صلاحية باقي المواد والبنود والأحكام الواردة في اتفاقية الاستخدام، وتظل سارية حتى إشعار آخر من إدارة الاستديو.
اتفاقية الاستخدام هذه -والتي قد تعدل وتحدث بين حين وآخر بحسب مقتضى الحال- تُشكّل اتفاقية الاستخدام وآلية العمل والتفاهم والاتفاق والتعاقد بين الاستديو وبين المستخدم، كما يوافق كلا أطراف هذه الاتفاقية على أن يُوضع في عين الاعتبار ما يلي:
إن اللغة العربية هي اللغة المعمول بها عند تفسير أحكام هذه الاتفاقية، أو عند ترجمتها إلى لغة أخرى.
إن جميع الأسعار المعروضة على الخدمات أو المنتجات قد تعدّل بين حينٍ وآخر.
إن العروض الترويجية أو التسويقية التي قد نضعها هي عروض مؤقتة، حيث إن للاستديو الحق في تعديل هذه العروض الترويجية أو التسويقية في أي وقت أو إيقافها.
يلتزم أطراف هذه الاتفاقية بالتعامل فيما بينهم بما لا يخالف القواعد الشرعية والأنظمة والقوانين المعمول بها ذات العلاقة بطبيعة التعامل بين الاستديو والمستخدم.
لا تُلغى اتفاقية الاستخدام هذه إلا بموجب قرار يصدر من إدارة استديو طباشير.

القائمة